"لقاء مُتحدون ضد صفقة القرن" يدعو لتحركات مناهضة لورشة البحرين

صفقة القرن.jpg
حجم الخط

دعت هيئات "لقاء مُتحدون ضد صفقة القرن" إلى تحركات شعبيّة مُناهضة لورشة البحرين الاقتصادية، التي جاءت بدعوة من الولايات المتحدة، ومُلتقى شعبي كبير في تموز/يوليو المُقبل.

كما دعت الهيئات إلى اعتبار يوم الخامس والعشرين من شهر حزيران/يونيو الحالي، الذي تُقام فيه ورشة البحرين، يوماً لتحركات شعبيّة على امتداد الوطن العربي والعالم الإسلامي والدول الصديقة، لتُعلن الموقف الفلسطيني الموحد والموقف الشعبي العربي والإسلامي المُناهض للورشة التطبيعيّة في المنامة.

وطالبت في بيانها عقد مُلتقي شعبي عربي وإسلامي كبير يضم برلمانيين وقيادات حزبيّة ونقابيّة وإعلاميّة وثقافيّة ينعقد في العاصمة اللبنانيّة بيروت في السابع من تموز/يوليو القادم.

وفي ذات السياق، دعت إلا إعلان مواقف رافضة لهذه الورشة التطبيعية وإصدار بيانات وكتابة مقالات وإجراء مقابلات إذاعية وتلفزيونيّة في إطار التعبئة الشعبيّة الواسعة ضد "صفقة القرن" عموماً وورشة البحرين خصوصاً، بالإضافة للضغط على الحكومات العربيّة لمقاطعتها التزاماً بالموقف الفلسطيني المُوحّد إزاءها.

وتشمل هيئات "لقاء مُتحدون ضد صفقة القرن" كل من: المؤتمر القومي العربي، المؤتمر القومي الإسلامي، المؤتمر العام للأحزاب العربية، مؤسسة القدس الدولية.