شهيدان اليوم.. و12 منذ الأمس جراء الغارات الصهيونية المتواصلة على غزة

قصف.jpg
حجم الخط

استشهد فلسطينيّان، منذ صباح اليوم الأربعاء 13 نوفمبر، جراء الغارات الصهيونية المواصلة على قطاع غزة، ما يرفع حصيلة عدد الشهداء منذ بدء التصعيد ضدّ القطاع فجر الأمس إلى 12 مواطنًا، في حين أُصيب قرابة 45 آخرين.

وأكّدت وزارة الصحة استشهاد مواطنين، وهما: خالد معوض سالم فراج (39 عامًا)، الذي استشهد بعد قصف أرضٍ زراعية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، في حين أعلنت وصول جثمان شهيدٍ إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، لم تُؤكّد هويته حتى اللحظة.

وكانت "الصحة" أعلنت استشهاد 10 مواطنًا خلال يوم أمس، وهم: القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء سليم حسن أبو العطا (42 عامًا)، وزوجته أسماء محمد حسن أبو العطا (39 عامًا)، ومحمد عطية مصلح حمودة (20 عامًا)، وزكي عدنان محمد غنام (25 عامًا) وإبراهيم أحمد الضابوس (26 عامًا)، وعبد الله البلبيسي (26 عامًا)، وعبد السلام أحمد (28 عامًا)، ومحمد صلاح حسن ابو شكل (31 عاما)، وراني فايز رجب أبوالنصر (31 عاما)، وجهاد ايمن احمد ابو خاطر (22 عامًا).

وشنت طائرات الاحتلال، منذ فجر اليوم، عدة غارات على القطاع، استهدفت أراضٍ زراعية في مدينة غزة ومخيم البريج ومدينة دير البلح، وفي وقتٍ لاحق قصف العدو منزلًا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وردت المقاومة بإطلاق عشرات القذائف الصاروخية باتجاه المستوطنات، ما أدى لإطلاق صافرا الإنذار في العديد منها.