الشعبية بخان يونس تزور أسرتي الشهيدين الرفيقين نضال سلامة ووسام محارب في ذكرى استشهادهما

khanounes-zeyaraa4.jpeg
حجم الخط

زارت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمحافظة خان يونس أسرتي الشهيدين الرفيقين نضال سلامة ووسام محارب في ذكرى استشهادهما.

وألقى خلال الزيارتين الرفيق نصرالله جرغون مسئول المحافظة وعضو اللجنة المركزية العامة، أشاد فيها بتضحيات الشهيدين القائدين، مستذكراً بيت المناضل سلامة الذي كانت أبوابه مفتوحة للمناضلين، وخرج منه العديد من الرفاق المناضلين الذين امتازوا بالصلابة والأصالة والعنفوان، فكان الشهيد سلامة نبراساً وموسوعة من القيم النضالية والثقافية التي كان ينهل منها الرفاق.

وقال جرغون: " مهما حاولنا أن نوفي رفيقنا أحمد وأسرته حقهم سنكون مقصرين، معاهداً إياهم باستمرار الجبهة بتمسكها بالمبادئ والأهداف التي استشهدوا منها، وستواصل النضال من أجل تحرير أرضنا وإقامة دولتنا على كامل التراب الوطني".

من جانبه رحب شقيق الشهيد سلامة بالرفاق، مثمناً عالياً هذه الزيارة، مشيداً بالجبهة الشعبية لما تحمله من قيم وأفكار ومبادئ، ورفعها  في السابق شعار القوة الأولى على الساحة الفلسطينية، داعياً لإعادة الاعتبار لهذا الدور والحضور.

واعتبر ما يحدث في الضفة من اعتقالات وملاحقة لرفاقنا دليل على أن الجبهة لا زالت متمسكة بنفس النهج الذي سار عليه الحكيم وأبو علي وغسان ووديع، درب الكفاح المسلح.

كما استقبلت عائلة الشهيد محارب وفد الجبهة، أكد خلالها الرفيق أسامة شكشك عضو اللجنة المركزية ومسئول منظمة الشهيد وديع حداد، أن حفاوة الاستقبال تؤكد على أصالة بيت وأسرة الشهيد وسام محارب، وأن هذا البيت الذي انجب وتربى فيه المناضلون والثوريون سيبقى قبلة لرفاقنا ليؤكدوا دوما اننا على عهد الوسام سائرون ، وما حضورنا اليوم وفى ذكرى استشهاد رفيقنا وسام الثامنة عشر إلا تأكيد من كل الرفاق بأننا لن نحيد قيد أنملة عن الأهداف والمبادئ التي استشهد من اجلها رفاقنا .

وفى ختام الزيارة عبَرّ ذوي الشهيد وسام عن عظيم امتنانهم للرفاق على هذه الزيارة مؤكدين أن بيت الشهيد وسام سيبقى دوما حاضنة لكل أصدقاء ورفاق ومحبين وسام .

khanounes-zeyaraa6.jpeg
khanounes-zeyaraa9.jpeg
khanounes-zeyaraa8.jpeg
khanounes-zeyaraa7.jpeg
khanounes-zeyaraa5.jpeg
khanounes-zeyaraa4.jpeg
khanounes-zeyaraa3.jpeg
khanounes-zeyaraa2.jpeg
khanounes-zeyaraa1.jpeg