الأردن: استعدادات لمظاهرات غضب شعبية رفضًا لصفقة الغاز مع الاحتلال

الاردن.jpg
حجم الخط

دعت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني "#غاز_العدو_احتلال" إلى المشاركة في مظاهرة الغضب ‏الشعبي الثالثة: "تسقط صفقة الخيانة والإجرام"، وذلك ظهر الجمعة المقبلة من ساحة المسجد الحسيني وسط البلد في العاصمة عمّان‎.

‎ وقالت الحملة في بيان لها: ‎"فعلها المجرمون وسلّموا رقبة الأردن للصهاينة، رغم كلّ ما قيل عن أن العلاقات الأردنيّة-"الإسرائيليّة" تمرّ في أسوأ حالاتها؛ ‏ورغم ‏كلّ التهديدات المباشرة التي وجّهها الصهاينة للأردن مؤخّرًا، صافعين بها وجه كرامتنا وأمننا".

وأضافت أن هذه التهديدات تضمنت: "التهديد بتعطيشنا، وقتل ‏مواطنينا ‏بدم بارد دون مساءلة أو عقاب، وانتهاك الوصاية الأردنيّة على المقدّسات في القدس ، وإعلان مشاريع ضم غور الأردن ‏ومستوطنات ‏الضفّة، وبناء مطار تمناع الذي يهدّد سلامة الملاحة الجويّة لمطار العقبة، واختطاف مواطنين أردنيين وعرض ‏التفاوض على ‏مصيرهم مقابل تمديد الملاحق الخاصة بمنطقتي الباقورة والغمر".

وأوضحت: "رغم تسارع مشاريع صهينة المنطقة وما يسمّى ‏بـ"صفقة القرن" ‏تحت الرعاية الكاملة والفاعلة التي يقدّمها الرئيس الأميركي ترامب والتنفيذ المتسارع للإرهابي نتنياهو رئيس وزراء ‏الكيان؛ ورغمّ ‏أننا لسنا بحاجة هذه الصفقة‎ ‎، فضّل أصحاب القرار إهدار الأمن الاستراتيجي للأردن ومواطنيه، لصالح إخضاع ‏الأردن للصهاينة ‏لخمس عشرة عامًا قادمة، عبر تسليمهم سلاح الطاقة، ووضع 40% من كهرباء الأردن تحت نير ابتزازهم".

وأكد أن ذلك كان بتكلفة "10 ‏مليار دولار عدًّا ونقدًا من أموالنا دعمًا للإرهاب الصهيوني، وتعزيزًا لأجندات التوسّع الصهيوني، وواضعين بلدنا ‏‏-فعليًّا- تحت ‏الاحتلال‎".