الشعبية تنظّم حملات لتنظيف وتعقيم الشوارع بعدّة أماكن في قطاع غزّة

6cxUw.jpg
حجم الخط

نظمت لجنة الطوارئ للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منظمة الشهيد محمد العايدي بمخيم المغازي، مساء اليوم السبت، حملة تعقيم واسعة، شملت أحياء وأزقة المخيم والشوارع الفرعية والمساجد والمحلات العامة.

بدوره، أكَّد عماد الطلاع عضو لجنة الطوارئ للمنظمة، أنّ "هذه الحملة تأتي في سياق الجهود المبذولة للتصدي لخطر انتشار فيروس "كورونا"، وتعميم ثقافة العمل التطوعي التثقيفي التوعوي للمواطنين، وتنفيذاً لقرارات الجبهة بتجنيد كل إمكانياتها في خدمة أبناء شعبنا من هذا المرض الخطير وللخروج من هذه الأزمة بأقل الأضرار".

وشدد الطلاع على أنّ "هذه الحملة ستتواصل لتشمل أماكن جديدة، وتأخذ أشكالاً جديدة، بما فيها توزيع بروشورات تثقيفية على المواطنين لأخذ أعلى درجات السلامة والوقاية من الفيروس".

ودعا الطلاع "أبناء شعبنا إلى الالتزام بالإرشادات والتوجيهات الصادرة عن الجهات المعنية، حفاظاً على سلامتهم"، مشيداً "بكل الجهود التي تواصل الطواقم الطبية والتطوعية والشرطية بذلها من أجل مكافحة هذا الوباء".

كما قامت لجنة الطوارئ في الجبهة الشعبية منظمة الشهيد محمد العايدي بعقد اجتماع مع مجلس بلدية المغازي ضمن خطة عملها لمكافحة تفشي فيروس كورونا داخل المخيم.

وشكر أيمن الأخرسي عضو لجنة الطوارئ في المنظمة "بلدية المغازي على الجهود الجبارة المبذولة في إطار السعي للحد من انتشار هذا الوباء".

من جهته، أكَّد أديب أبو غزال مدير العلاقات العامة في البلدية على "أهمية التكاتف جنبًا لجنب لمنع انتشار وباء كورونا، حيث قام بوضع الحضور في صورة الأوضاع وأوضح خطة عمل البلدية في التصدي لهذه الجائحة".

بدوره، أكَّد الطلاع خلال الاجتماع على "الاستعدادية التامة لدى الرفاق وجهوزيتهم لتخفيف الأعباء عن البلدية"، مُؤكدًا أنّ "رفاق الجبهة وكوادرها دائمًا في مقدمة العمل الوطني والإنساني".

وفي السياق، قال أيمن أبو كريم عضو المجلس البلدي للحاضرين: "هذا عهدنا بالرفاق دومًا في الصفوف الأولى على أرض الميدان".

واختتم الأخرسي عضو لجنة الطوارئ بأنّ "الجبهة الشعبية في المغازي بكافة طاقاتها وكوادرها مسخرة للتخفيف والحد من وباء كورونا"

وفي النصيرات، قامت منظمة الشهيد منصور ثابت ضمن سلسلة حملاتها لمكافحة وباء كورونا بحملة تعقيم في مخيم النصيرات شملت الشوارع العامة ومداخل المحلات التجارية ومداخل المؤسسات العامة، وتأتي هذه الحملة في اليوم التالي لحملة توزيع سلة غذائية على العائلات الفقيرة والمستورة.

بدوره، أكَّد مسؤول المنظمة نائل خليل، على أنّ "الجبهة الشعبية ستضع كافة امكانياتها لخدمة أبناء شعبنا وستقف سداً منيعاً حامياً لأبناء شعبنا وجماهيره من أطفال ونساء وشيوخ وشباب وستكون بالمرصاد لكل من يتعرض لطموحات وأحلام شعبنا الصامد فالاحتلال وهذا الوباء هما وجهان لعملة واحدة".

وأكَّد أنّ "هذه الحملات ستستمر بأشكالها المختلفة طالما أبناء شعبنا بحاجة لها"، داعيًا "شعبنا للالتزام بكل سبل الوقاية الصحية والأمنية وفي النهاية تمنى الرفيق السلامة التامة لجماهير شعبنا الفلسطيني في شتى أنحاء العالم".

d068e957-ae28-4cb9-9690-3f4a5ee1269a.jpg
b04c68c5-086a-47cc-8ff0-fddd5711ea6c.jpg
8621eadc-140b-43d4-ab99-f0c872b395c1.jpg