الشعبية شمال غزة تنظّم عدة فعاليات في ذكرى انطلاقتها 53

شمال غزة.jpg
حجم الخط

نظّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منظمة الشهيد رشاد مسمار شمال قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عدّة فعاليات احياءًا لذكرى انطلاقتها الثالثة والخمسين.

وأوضحت المنظمة أنّها عملت على تزيين عدة شوارع ومفترقات بالإعلام الفلسطينية ورايات الحزب في محيطها الجغرافي بمُخيّم جباليا، فيما قامت بتدشين عددًا من صور الشهداء الأبطال في المنطقة وصور رموز وقادة الحزب منهم من ارتقى شهيدًا ومنهم أسيرًا في السجون.

كما توجّهت بالتحيّة لعوائل الشهداء الصامدين وللأسرى البواسل في مقدمتهم الأمين العام أحمد سعدات "أبو غسان" معاهدينهم على المضي على دربهم حتى التحرير.

كما تم تنظيم زيارات للمؤسسات الصحية في شمال قطاع بمناسبة الذكرى 53 التي تصادف هذا العام مع أزمة جائحة "كورونا" لتقديم الشكر والثناء على دورهم البارز في خدمة شعبنا وحمايته من مخاطر "كورونا" مقدمين لهم درع الوفاء.

وتواصل المنظمة سلسلة فعالياتها حسب ما أقرته قيادة الفرع من برنامج لإحياء الذكرى 53 لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

يُشار إلى أنّ الجبهة الشعبية أعلنت قبل أيّام سلسلة فعالياتها في الذكرى الثالثة والخمسين لانطلاقتها، التي تحلّ يوم 11 ديسمبر الجاري، إذ قرّرت الجبهة، وفق ما ذكرته في بيان لها وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، أنّ "إحياء ذكرى الانطلاقة هذا العام سيكون من خلال سلسلة فعاليات وأنشطة وأيّام عمل تطوعية تحت شعار (53 عاماً.. المقاومة مستمرة حتى التحرير والعودة(، تراعي فيه الأوضاع الصحية الراهنة".

ولفتت الشعبية على أنّه تُوجه- من خلال فعالياتها في ذكرى الانطلاقة- رسائل هامة "في المقدمة منها تجديد تمسكها بخيار المقاومة الشاملة وفي المقدمة منها الكفاح المسلح طريقنا لمواجهة العدوان ومخططات التصفية، والتأكيد على وحدة مكونات شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، وبضرورة مواجهة قرارات السلطة بالعودة للعلاقات مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني، والتأكيد على حق العودة جوهر الصراع مع العدو الصهيوني، وقضية الأسرى قضية مركزية، يجب أن يلتحم الجميع من أجل إسناد الحركة الأسيرة".

الفعاليات التي أقرتها الجبهة الشعبيّة في ذكرى انطلاقتها 53:

- الإعلان عن يوم السبت 12-12-2020، عن يوم عمل تطوعي مركزي على مستوى القطاع من حملات تنظيف ومساعدة لبيوت المحجورة وغرس للأشجار ...الخ، سيتم خلاله تجنيد كامل للرفيقات والرفاق والفرق التطوعية، يُدعى له القوى الوطنية والإسلامية والشخصيات والمؤسسات المحلية. بمعنى تحويله ليوم عمل وطني، يشارك به كل قطاعات شعبنا (شباب، مرأة، أطفال شخصيات وطنية واعتبارية..الخ) يراعي الوضع الصحي، والأوضاع الراهنة.

- تنظيم اعتصامات أمام مقر الصليب الأحمر دعماً وإسناداً للحركة الأسيرة.

- اعتبار ذكرى انتفاضة الحجارة الكبرى، يوم للوفاء للشهداء والجرحى والاسرى وإعادة الاعتبار لرمزية الشهادة، والجرحى باعتبارهم أوسمة فخر لنا ولثورتنا الفلسطينية، وذلك عبر تنفيذ برنامج زيارات لأسر الشهداء وأضرحتهم، والتركيز على أقدم اسير وأقدم جريح وأسرى وجرحى الجبهة وقدامى الأعضاء في إطار مجابهة ما يتعرض له الأسرى واسر شهداء شعبنا والجرحى من هجمة صهيونية رجعية سلطوية هدفت لاغتيال رمزيتهم معنوياً وتصفية عائلاتهم معيشياً. (يترك للمناطق وبإشراف لجان المحافظات).

- تنظيم أيام طبية توزع الجبهة من خلاله الوسائل وأدوات الوقاية والسلامة وتقديم الخدمة للفقراء والمهمشين والمسحوقين.

- تنظيم حملات لترميم البيوت الفقراء والمهمشين، وتنظيم فعاليات متنوعة وفي المقدمة منها رفع رايات الجبهة واعلام فلسطين فوق المنازل، وإطلاق الألعاب النارية منتصف ليلة 11/12.

4.jpg
3.jpg
1.jpg