جبريل الرجوب يهنئ الجبهة الشعبية بمناسبة انطلاقتها 53

جبريل الرجوب.jpg
حجم الخط

توجه أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، بالتهنئة إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذكرى الثالثة والخمسين لانطلاقتها.

وقال الرجوب، في رسالة موجهة إلى نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير أبو أحمد فؤاد وأعضاء المكتب السياسي: "مسيرة كفاحية طويلة معتدة بالدم والتضحيات وكوكبة من الشهداء والأسرى والجرحى، مسيرة مكللة بالعز والفخار، تشاركنا فيها كل المحطات النضالية الحاسمة في بيروت والانتفاضة وفي السجون والمجالس الوطنية".

وأضاف "إننا في حركة فتح، وفي لجنتها المركزية، تتطلع إلى استعادة روح العمل المشترك في إطار منظمة التحرير الفلسطينية التي مثلتم من خلالها على الدوام، مسؤولية الإسهام في بنائها ومسؤولية القدرة على المحافظة عليها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني وحمايتها".

وبيّن "نؤمن أن الجبهة بكل ما قدمته للعمل الوطني والمدافع الصلب عن وحدانية تمثيل المنظمة برغم تحفظاتها أنها تترك الوضع المصري للقضية الفلسطينية".

وكشق "إننا ننتظر قرار استئناف مشاركتكم في أطر منظمة التحرير بكل تقدير، متفهمين من واقع التجربة الطويلة أن المعارضة المسؤولة والإيجابية هي مبدأ عملكم، وأنها تقوي المنعة الوطنية في المؤسسات الوطنية الفلسطينية هنيئا لكم بمسيرتكم العظيمة في مسيرة التحرر الوطني، وبالدور الوطني الكبير في عملية بناء نظام سیاسي فلسطيني تعتدي وديمقراطي".