البحرين: جمعية الوفاق تطالب بتحقيقٍ أممي في الانتهاكات داخل سجن "جو"

البحرين.png
حجم الخط
المنامة_بوابة الهدف
 

طالبت جمعية الوفاق في البحرين بإجراء تحقيق أممي في سجن "جو" جنوب شرقي البلاد، مؤكدةً وقوع اعتداءات بحق معتقلي الرأي في السجنِ. 

وقالت الجمعية في بيانٍ لها إن فرقاً من قوات النظام شنّت هجوماً عنيفاً ضد معتقلي الرأي في السجن بسبب رفضهم للواقع السيء الذي يعيشونه، مشيرةً إلى أن المعتقلين تعرضوا لضرب مبرح بالهراوات أدَّى إلى إصابات دامية. 

كما ودعت الجمعية بالسماح لجهة دولية مستقلة ومحايدة بالتحقيق في ما حدث نفذ أقرباء السجناء في ضواحي العاصمة المنامة وقفات للمطالبة بالإفراج عن أفراد عائلاتهم.

يذكر أن السلطات البحرينية قامت بحلّ الجمعية بحكم قضائي في فبراير/شباط 2018.

من جانبها أفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، مساء أمس السبت، بأن "عدداً محدوداً (لم تذكر رقماً) من النزلاء قاموا على مدار الأيام الماضية داخل (جو) بإغلاق الممرات، ورفضوا دخول العنابر، وعطلوا الخدمات المقدمة ومن بينها الاتصالات والرعاية الصحية لنزلاء آخرين".

وأضافت أنه "تم إنذار النزلاء المخالفين ودعوتهم للالتزام بالقانون، وهو ما لم يستجيبوا له، ما استدعى، اليوم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة بحقهم (لم تذكرها) وإخطار النيابة".

يذكر أن الاعتصامات مستمرة في مختلف مناطق البحرين تطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي وخاصة بعد الاعتداء على المعتقلين في سجن جو المركزي.