أمن السلطة يقمع مظاهرة خرجت احتجاجًا على اغتيال نزار بنات

حجم الخط

قمعت أجهزة أمن السلطة، مساء السبت، مظاهرة منددة باغتيال الناشط السياسي المغدور نزار بنات، وسط مدينة رام الله، واعتقلت عددًا من النشطاء.

وأفادت مجموعة محامون من أجل العدالة، بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت 15 ناشطاً قبيل مسيرة دعا لها نشطاء على ميدان المنارة وسط مدينة رام الله، تزامناً مع منع تلك المسيرة والتظاهرة.

ووفق محامون من أجل العدالة، فانه عرف من بين المعتقلين: الأسير المحرر ماهر الأخرس، والناشط جهاد عبدو، والبرفسور عماد البرغوثي، ويوسف شرقاوي، والأسير المحرر إبراهيم أبو حجلة، والناشط حمزة زبيدات، ومعين البرغوثي، والناشط عمر عساف، وعبادة القواسم، وموسى ابو شرار، وسالم قطش، والأسير المحرر أبي العابودي، والناشط غسان السعدي، والدكتورة كوثر العبويني.

وأشارت المجموعة، إلى أنه تم نقل الأسير المحرر ماهر الأخرس لقسم الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل عناصر الأمن.

ويشار إلى أن الأجهزة الأمنية برام الله تقمع أي وقفة سلمية على دوار المنارة، وسط مدينة رام الله، احتجاجًا على مقتل الناشط السياسي نزار بنات، وتعتقل نشطاء وحقوقيون وصحفيون، وذلك بذريعة عدم وجود ترخيص من الجهات المختصة.