قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح

حجم الخط

هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ 27 فلسطينيًا على الأقل اعتقلتهم قوات الاحتلال عقب اقتحامها منطقة عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بينهم 5 من أفراد عائلة صالحية إضافة لـ22 متضامنًا.

ولفتت المصادر، إلى أنّ منزل عائلة محمود صالحية في حي الشيخ جراح أصبح ركامًا بفعل جرافات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة.

وفرضت قوات الاحتلال اليوم حصارًا واسعًا في محيط حي الشيخ جراح، تزامنًا مع عملية الهدم وإخلاء صالحية من منزله.

وأغلقت دوريات شرطة الاحتلال الشوارع المؤدية إلى أرض صالحية أمام حركة المركبات، ونصبت السواتر الحديدية والأشرطة الحمراء، فيما حلّقت طائرة مسيرة في سماء الحي، ومنعت وسائل الاعلام المختلفة من الوصول للمنزل.

قبل أيّام، دانت وزارة شؤون القدس بأشد العبارات "محاولة سلطات الاحتلال إخلاء وهدم منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، وهدم مشتل تابع لها".

وشدّدت الوزارة في بيانٍ لها، على أنّ "الهجمة العدوانية على عائلة صالحية تأتي لمحاولة إخلائها بالقوة من منزلها بعد إخلاء المشتل المملوك للعائلة بالقوة، وما تقوم به سلطات الاحتلال هو عدوان همجي يستدعي الإدانة الدولية كخطوة أولى نحو توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال".

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قرارًا يقضي بإخلاء العائلة من الأرض بمساحة 6 دونمات تضم منزلاً ومشتلاً، وسلّمت صالحية مهلة لتنفيذ قرار إخلاء أرضه المبني عليها منزله، حتى الـ25 من شهر كانون ثاني/ يناير.