منظمات واتحادات تقدمية: التطبيع مع الاحتلال لا يعبر عن نبض الشعوب العربية

حجم الخط

وجهت أطر ومنظمات واتحادات تقدمية عربية، ليلة اليوم الجمعة، تحية فخر واعتزاز لأرواح الشهداء الذين ارتقوا على مذبح الحرية، من أجل تحرير فلسطين كل فلسطين، معبرين عن وقوفهم ودعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني ومع حركته الشبابية والطلابية التي تواجه العدو الصهيوني بكل بسالة وشجاعة، كجزء من هذا النضال والكفاح المشرف.

وأكدوا في بيان مشترك، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، على حق الشعب الفلسطيني في استخدام كل أشكال النضال والكفاح المقاوم للعدو الصهيوني حتى تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني.

كما أكدوا رفضهم وادانتهم لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، هذا التطبيع الذي لا يعبر عن نبض الشعوب العربية و المغاربية، بل عن أنظمة رجعية مهترئة تسعى للحفاظ على عروشها الزائلة، وفق  ما جاء في البيان.

ودعوا إلى أوسع تحرك واصطفاف شبابي عربي و أممي من أجل دعم القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للشباب وللشعوب التواقة للتحرر،

كما دعوا، الشباب العربي والمغاربي لمحاصرة مفاعيل التطبيع الرسمي عبر حملات وفعاليات مناهضة للتطبيع في بلدانهم وعبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وعاهدوا شعبنا الفلسطيني وحركته الشبابية والطلابية بالبقاء على عهد الشهداء والأسرى ممسكين بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وبخيار النضال من أجل تحرير فلسطين.

وفيما يلي البيان المشترك كما وصل:

فلسطين عربية و القدس عاصمتها الأبدية والتطبيع لا يعبر عن نبض الشعوب العربية

تتابع الأطر والاتحادات والمنظمات الشبابية والطلابية العربية و المغاربية باهتمامٍ عالٍ، اشتداد الهجمة الصهيونية على شعبنا  الفلسطيني في فلسطين المحتلة، لا سيما ما يجري في مدينة القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، وما تتعرض له المدينة المقدسة وسكانها من شعبنا الفلسطيني،  الذين يتعرضون للتنكيل والملاحقة والمطاردة والاعتقال والتهجير والقتل المتعمد من قبل قوات الاحتلال، إضافة للاستفزازات من قبل قطعان المستوطنين واقتحاماتهم المتتالية للمسجد الأقصى، في محاولة منهم لفرض وقائع جديدة على الأرض تستهدف تمرير مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، وتغيير معالم ومقدسات في مدينة القدس، إضافة لسياسات الاقتحامات والملاحقة والاعتقال والاغتيالات للشباب والطلبة في الضفة المحتلة، والعدوان والحصار المفروض على قطاع غزة، والمحاولات المستمرة من قبل العدو لتحييد أهلنا وشعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل عام 1948.

وأمام كل ما سبق فإننا نرى في استبسال وشجاعة وثبات وقوة وجرأة الشعب والشباب الفلسطيني نموذج نفتخر ونعتز به في مقاومة كل أشكال وصنوف الاحتلال والعدوان الصهيوني من خلال تمسكهم في نهج وخيار المقاومة والثوابت والهوية الوطنية الفلسطينية، التي راهن العدو الصهيوني على تغبيبها عبر سياسات كي الوعي، ففشل العدو أمام وعي وإدراك الشباب الفلسطيني لمهامه الوطنية والقومية.

 وبناء على ما سبق نؤكد على التالي:

أولاً: نوجه تحية الفخر والإعتزاز لأرواح الشهداء الذين ارتقوا على مذبح الحرية، من أجل تحرير فلسطين كل فلسطين.

ثانياً: نعبر عن وقوفنا ودعمنا وتضامننا مع الشعب الفلسطيني ومع حركته الشبابية والطلابية التي تواجه العدو الصهيوني بكل بسالة وشجاعة، ونعتبر أنفسنا جزء من هذا النضال والكفاح المشرف.

ثالثاً: نؤكد على حق شعبنا  الفلسطيني في استخدام كل أشكال النضال والكفاح المقاوم للعدو الصهيوني حتى تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني.

رابعاً: نؤكد على رفضنا وإدانتنا لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، هذا التطبيع الذي لا يعبر عن نبض الشعوب العربية و المغاربية ، بل عن أنظمة رجعية مهترئة تسعى للحفاظ على عروشها الزائلة.

خامساً: ندعو إلى أوسع تحرك واصطفاف شبابي عربي و أممي  من أجل دعم القضية الوطنية الفلسطينية بإعتبارها القضية المركزية للشباب وللشعوب التواقة للتحرر ، كما ندعو الشباب العربي والمغاربي لمحاصرة مفاعيل التطبيع الرسمي عبر حملات وفعاليات مناهضة للتطبيع في بلدانهم وعبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ختاماً نعاهد شعبنا الفلسطيني وحركته الشبابية والطلابية بأن نبقى على عهد الشهداء والأسرى ممسكين بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وبخيار النضال من أجل تحرير فلسطين.

المجد للشهداء والحرية للأسرى والشفاء العاجل للجرحى

وإننا حتماً لمنتصرون

- اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني

- جبهة العمل الطلابي التقدمية - فلسطين

- فصيل طلبة اليسار التقدمي - المغرب

-  اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد"

- اتحاد الشباب الشيوعي التونسي

رابطة الشباب الديمقراطي الأردني "رشاد"

- اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي

- اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق

- اتحاد القوى الشبابية_ تونس

- اتحاد الشبيية الشيوعية - الفلسطينية " شبيبة حزب الشعب الفلسطيني"

- كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في الجامعات الفلسطينية

- شبيبة حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

- منظمة الشبيبة الفلسطينية

- شبيبة الحزب الشيوعي الاردني

- اتحاد الشباب الديمقراطي الاردني

- جمعية الشباب الديمقراطي البحرين ي

- شبيبة النهج الديمقراطي- المغرب

- اتحاد شباب الوطد - تونس

- الاتحاد العام لطلبة تونس

- جمعية الشبيبة البحرينية

- اتحاد الشباب الديمقراطي السوري

- اتحاد الشباب الديمقراطي الكويت ي

- اتحاد شبيبة كوردستان

- اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني

- قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني

- اتحاد الشباب التقدمي المصري