الثوابتة: إذاعة الشعب تطلق اسم الزميلة أبو عاقلة على دورتها البرامجية الجديدة

حجم الخط

أعلن رئيس مجلس إدارة إذاعة صوت الشعب الرفيق هاني الثوابتة، اليوم الخميس، عن "إطلاق اسم الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة على الدورة البرامجية الجديدة للإذاعة، وذلك وفاءً لها ولرسالتها وللكلمة الحرة، مؤكدين أنها لم تمت والصورة التي استشهدت من أجلها باقية ولن يقدر الاحتلال على اغتيال الحقيقة".

وأكَّد الثوابتة في تصريحٍ له، أنّ "مسلسل جرائم الاحتلال حافل ولن يتوقف عن استهداف الكلمة، لأنها سلاح وهو يدرك أن الإعلام الفلسطيني والحر سيبقى يكشف كل جرائم هذا الاحتلال، وعلى مدار تاريخ الثورة الفلسطينية استهدف الاحتلال المؤسسات الإعلامية ومنها اغتيال الكاتب غسان كنفاني وهذا يعكس تأثير الكلمة".

وأضاف: "الإجرام الصهيوني لن يوقف رسالة الإعلام المقاوم مهما بلغت هذه الجرائم من فظاعتها، وستبقى تصدح رغم أنف الاحتلال، ونحن اليوم بحاجة لحشد كل الطاقات على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي، وأن تقف كل الجهات أمام مسؤولياتها"، متسائلاً: "الجرائم موثقة لذا ما الذي يمنع من محاسبة هذا الاحتلال وجنوده؟".

وشدد الثوابتة أنّها "علينا التعامل مع هذا الموضوع بجدية ومسؤولية لردع هذا الاحتلال ومحاكمته على ما يرتكب من جرائم"، مُؤكدًا ضرورة "توفير البنية القانونية المتعلقة بحماية الإعلاميين على الصعيد المحلي، وأن يكون هناك موقفًا يستند لاستراتيجية وبرنامج يحمي هؤلاء الصحفيين ويجرم الاحتلال".

وختم الثوابتة تصريحه بالقول: "الوفاء لدماء الشهداء وللصحفية شيرين أبو عاقلة بالتمسك بوصيتها ونقل الكلمة الحرة".