هيئة الأسرى تطالب بإرسال وفد طبي دولي للاطمئنان على صحة الأسرى

حجم الخط

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بإرسال وفد طبي محايد إلى سجون الاحتلال، للاطلاع على طبيعة الأوضاع الصحية للأسرى الفلسطينيين داخل السجون.

واضافت الهيئة في بيان لها اليوم الخميس، أن إرسال وفد طبي دولي إلى السجون بات مطلبا ضروريا، وتوفير الحماية الإنسانية الطبية أضحى أمراً ملحاً ومهماً، وآن الأوان للتحرك نحو ذلك بجدية عالية.

فيما أفاد رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر بأن ما تفعله إدارة السجون بحق أسرانا البواسل من إهمال طبي وعدم توفير العلاج والامكانيات اللازمة هو أمر مخطط وواضح من قبل أجهزة الاحتلال الإسرائيلي وأن سياسة العربدة التي يمارسها سجانيها لن يجلب للأسرى الا مزيدا من التحدي والصبر والصمود.

وتابع أبو بكر أنه وبالرغم من المطالبات والحملات الدولية والإقليمية التي أطلقتها مؤسسات الأسرى للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المرضى، إلا أن سلطات الاحتلال لم تكترث ولم تستجب ورفضت الافراج عن أي اسير منهم بل زادت من اجراءاتها القمعية بحق الأسرى في السجون واستمرت في استهتارها بأوضاعهم الصحية مما اصبح الامر اكثر خطورة وقلقا على حياتهم .

يشار إلى أن الاحتلال يحتجز في معتقلاته 500مريضا منهم 200 أسيراً بحاجة إلى تدخلات علاجية عاجلة وفورية وتحديدا الاسرى اللذين يعانون من السرطان والكلى والشلل والأمراض النفسية المزمنة .