دائرة اللاجئين بالشعبية تدعو "الأونروا" لإجراءات عاجلة لترميم بيوت آيلة للسقوط بمخيمات لبنان

حجم الخط

دعت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، اليوم الخميس، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إلى اتخاذ الإجراءات العاجلة لترميم آلاف البيوت الآيلة للسقوط في المخيمات الفلسطينية في لبنان، قبل أن تسقط على رؤوس ساكنيها.

وأوضحت الدائرة في بيانٍ لها، أنّ "هناك آلاف البيوت الفلسطينية في المخيمات أصبحت غير صالحة للسكن في ضوء تصدعها على مدار الزمن دون إجراء ترميمات متواصلة، مما يهدد حياة آلاف الأسر الفلسطينية التي تعيش في هذه المنازل، وليست لديها مقدرة على تَحملّ تكاليف ترميم هذه البيوت، وفي ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعاني منها المخيمات".

وأكدت الدائرة أنّ هناك "حالة تقاعس واضحة من قبل إدارة الأونروا في التعامل مع هذا الموضوع الخطير، وأن هناك بطء شديد في التعامل مع الحالات العاجلة التي تستدعي إجراء ترميم عاجل على المنازل الآيلة للسقوط، خصوصاً في ظل تساقط أجزاء من البيت خاصة السقف".

وطالبت الدائرة "دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة واللجان الشعبية والقوى الفلسطينية بمختلف تلاوينها السياسية إلى الضغط المتواصل على الأونروا والمجتمع الدولي من أجل تخصيص موازنة عاجلة لترميم هذه البيوت بشكل فوري وعاجل قبل فوات الأوان".