حزب العمال الجزائري: العدوان على غزة جاء بعد توطيد العلاقات بين أنظمة بعض دول الخليج والكيان

حجم الخط

قال حزب العمال الجزائري، إنّ "الشعب الفلسطيني يتعرض مرة أخرى لهجمات اجرامية منذ يومين تستهدف سكان غزة والضفة الغربية بغارات جوية تخلف عشرات القتلى والجرحى وتدمر عدة منشآت قاعدية، وفي نفس الوقت تسجل عدة اعتقالات في صفوف المناضلين الفلسطينيين أثناء تدخل قوات الاحتلال الصهيوني".

ولفت الحزب في بيانٍ له، إلى أنّ "هذا يحدث بعد أسابيع قليلة من زيارة الرئيس الأمريكي الى منطقة الشرق الاوسط وبعد تكثيف وتوطيد العلاقات بين أنظمة دول الخليج مع الكيان الصهيوني وفي مقدمتها الإمارات العربية المتحدة، وإذا كان الكيان الصهيوني الإرهابي يتمتع دائمًا بحماية القوى الامبريالية في مقدمتها الادارة الامريكية في سياسته الاجرامية وممارسته سياسة الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني فأيادي الانظمة العربية المطبعة ملطخة بدم الفلسطينيين نساء وأطفالاً ورضعًا".

وعبر الحزب عن "تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني الذي عبر عدة مرات على تمسكه بحقوقه التاريخية المهضومة من طرف الكيان الصهيوني منذ تأسيسه سنة1948 بقرار أممي، ومرة أخرى هذه الهجمات الوحشية تؤكد أنه لا يمكن التحدث عن أي عملية سلام بوجود كيان هدفه الوحيد القضاء على القضية الفلسطينية بقيامه بجرائم ضد الانسانية وأن حل الدولتين المزعوم سراب".

وضم الحزب صوته لصوت جميع أحرار العالم الرافضين لسياسة الأمر الواقع التي يريد فرضها الكيان الصهيوني بتواطؤ أنظمة عربية مطبعة.