مستوطنون يشقون شارعًا استيطانيًا جديدًا وسط الخليل

حجم الخط

أفادت مصادر محلية، اليوم الخيمس، بأنّ جرافات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال شقت  شارعًا استيطانيًا جديدًا، يربط منطقة الكرنتينا جنوبا بمنطقة تل الرميدة وسط الخليل.

وأشارت المصادر إلى أنّ الشارع الجديد بعرض أربعة أمتار وطول 500 متر، ويربط المنطقة الأثرية التي افتتحها الاحتلال بالبلدة القديمة مع شارع الشهداء، ويمر الشارع عبر أراضي تابعة لبلدية الخليل وعائلات: الجعبة، ودنديس، والنتشة، وعمرو، وهي أراضي مطوبة.

واعتبر ناشطون في مجموعة شباب ضد الاستيطان، أن الشارع الاستيطاني الجديد سرقة واضحة لأملاك المواطنين الخاصة، ويشكل خطورة على أشجار الزيتون الروماني التي تعتبر من معالم منطقة تل الرميدة التاريخية، واعتداء على الهوية الفلسطينية.

جدير بالذكر أنّ شق الطرق الاستيطانية هو العملية المكملة لإقامة المستوطنات ويهدف لتسهيل حركة المستوطنين، وقال مدير وحدة مراقبة الاستيطان في معهد (أريج) سهيل خليلية، في وقت سابق، أنّ الاحتلال بمستوطناته، وبالطرق الجديدة التي يشقها يحاول رسم حدود جغرافية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، مستدركًا: "إذا نجح الاحتلال في تنفيذ شبكة الطرق التي يخطط لها سيجد الفلسطينيون بالضفة أنفسهم معزولين عن آلاف الدنمات".