حنظلة: الاحتلال يعتدي على أسرى سجني "عوفر ومجدو"

حجم الخط

أكّد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أنّ "قوات ما تُسمى بمصلحة السجون القمعية اقتحمت أقسام الأسرى في سجني "عوفر ومجدو"، واعتدت على عدد منهم.

ونقل المركز عن مصادر خاصة قولها إنّ "قوات كبيرة من مصلحة السجون اعتدت على أسرى سجني عوفر ومجدو، بعد أن قام الأسرى بالاحتفال إثر عملية القدس البطولية، والتي نفذها الشهيد البطل خيري علقم، مساء يوم الجمعة الماضية".

وأوضحت المصادر، أنّ "عملية القدس جاءت في سياق الرد الطبيعي من شعبنا على مجزرة جنين، وجاء رد الاحتلال بإجراءاته قمعية شهدتها السجون التي يتواجد بها عددٍ من أقارب وأصدقاء الشهيد، وعبر تهديدات ما يُسمى وزير الأمن القومي المجرم ايتمار بن غفير للأسرى.

وأضافت، أنّ " إجراءات القمع شملت ضرب الغاز، واقتحام الغرف، واقتياد عدد من الأسرى للزنازين، وخاصةً في سجن مجدو الذي شهد تصعيدًا وتوترَا كبيرًا منذ تنفيذ عملية القدس، مساء الجمعة الماضية".

وأشارت إلى أنّ، "لجنة الطوارئ العليا للأسرى عقدت اجتماعها وتدارست التطورات، مؤكدةً أنّ الإجراءات القمعية تأتي في سياق الهجمة الشاملة والمتوقعة على الأسرى، وتأتي في محاولات ما يُسمى مصلحة السجون استباق البرنامج التصعيدي في مواجهة إجراءاتها، ولجرنا لأي حراك يؤثر على سياق المعركة العامة".

وأكدت لجنة الطوارئ على مواصلة تعزيز وتحصين الجبهة الداخلية، ومساندة أسرى سجني عوفر ومجدو وحقهما في اتخاذ الخطوات الملائمة لمواجهة السجان.

جدير بالذكر أنّ، أسرى سجن عوفر قرروا إرجاع وجبات الطعام، اليوم، رفضًا لإجراءات الاحتلال القمعية في إطار تهديدات "بن غفير" ضد الأسرى.