سوريا: وفد قيادي من الجبهة الشعبية يلتقي قيادة حزب البعث ومنظمة الصاعقة

حجم الخط

التقى وفد قيادي من الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الإثنين، الأمين العام للقيادة الفلسطينيّة لحزب البعث ومنظمة الصاعقة د. محمد قيس، حيث ترأس وفد الجبهة الشعبيّة نائب الأمين العام للجبهة الرفيق جميل مزهر، وأعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزيّة العامة، وذلك في مقر الحزب بدمشق.

وقدّم الرفيق جميل مزهر، إيجازًا لآخر المستجدات والتطورات في الوضع السياسي الفلسطيني، والتحديات التي تواجه أبناء شعبنا وقضيتنا الوطنية، مؤكدًا أنّ العمليات الأخيرة عبّرت عن وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني وسياساته.

ولفت مزهر إلى أنّ العمل متواصل من أجل تحقيق الوحدة الوطنيّة، ولمواجهة الإرهاب والاحتلال الصهيوني.

بدوره، رحّب د. قيس بوفد الجبهة، وعبّر عن دعمه للقضية الفلسطينيّة، مؤكدًا أهمية استثمار هذا الحراك المقاوم للشباب الفلسطيني الذي يقابله حالة الخوف والهلع في الكيان الصهيوني، والتي يعبّر عنها المستوطنون من خلال المظاهرات والاحتجاجات ضد حكومة "نتنياهو" المتطرفة، فيما أشار إلى قلق قادة الأحزاب الصهيونيّة من تعاظم دور التطرّف الديني اليهودي الذي يخلق تناقضات داخل المجتمع الصهيوني.

ودعا الجانبان إلى َضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني، لمواجهة الاحتلال الفاشي والعنصري الذي يسعى لإنهاء الوجود الفلسطيني وهويته، مؤكّدين على أهمية إنجاز الوحدة الوطنية، وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينيّة لتكون مظلة وجامعة للكل الفلسطيني.

كما ثمّن الجانبان الدور الكبير لسورية بقيادة الرئيس بشار الأسد تجاه دعم القضية وقوى المقاومة الفلسطينيّة، فيما جرت الإشارة إلى لقاء الرئيس السوري الأخير مع قادة الفصائل الفلسطينيّة الذي يدل على الموقف القومي والوطني لسورية والمستمر في دعم المقاومة الفلسطينيّة حتى التحرير والعودة.

0.jpg