د. سعيد ذياب: المحاولات الأمريكيّة الصهيونيّة لن تنجح في دمج الكيان مع وطننا العربي

حجم الخط

أكَّد الأمين العام لحزب الوحدة الشعبيّة الديمقراطي الأردني د. سعيد ذياب، اليوم الجمعة، أنّ "المحاولات الأمريكية الصهيونية لم ولن تنجح في إدماج الكيان مع وطننا العربي، وجماهيرنا العربية من المغرب حتى اليمن تقف بشكلٍ واضحٍ وجريءٍ وشجاعٍ ضد التطبيع والمؤتمرات التي لن تجلب لأمتنا إلّا المزيد من الدمار والفرقة".

وجاء حديث ذياب، خلال اعتصام حاشد نظمه "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" في الأردن، قرب سفارة الكيان الصهيوني في منطقة الرابية بالعاصمة الأردنية عمّان، تنديدًا بالمجزرة الصهيونيّة في نابلس، والتي أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وأضاف ذياب، أنّه "في هذه اللحظة مطلوب منّا أن نوجه رسالة واضحة، وهي رسالة المبايعة للمقاومين والثوار ولحملة البنادق ولرواد الحرية والتحرير، هذه كلمتنا في الأردن لأهلنا في نابلس وفي جنين وطولكرم وحيفا ويافا وعلى امتداد كل الأراضي الفلسطينية".

وأوضح ذياب أنّ "السلطة الفلسطينية والدول العربية جربت الكثير من المعاهدات مع الاحتلال الصهيوني، لكنّهم بالنهاية لم يحصوا إلّا المزيد من السيطرة الصهيونية على أرضنا ووطننا".

وأشار ذياب، إلى أنّ "هذه اللحظة من اللحظات التاريخية الهامة التي تواجه فلسطين والأردن، والمطلوب من الدولة الأردنية بمؤسّساتها كافة أنّ تتحمّل مسؤوليتها التاريخية، ومطلوبٌ منها الدفاع عن الأردن حاضرًا ومستقبلًا"، مؤكدًا أنّ "البعض يعتقد أنّه يدرك أشياء أخرى لا ندركها، ولكننا نجزم أنّنا ندرك المخاطر التي تهدد الأرض، وهذا قد لا يروق للبعض".

وفي ختام كلمته، طالب ذياب "الحركة الوطنية الأردنية بأن تتحمّل مسؤوليتها أكثر من أي مرحلة سابقة، لصون الأردن واستقلاله، وإلا سنندم جميعًا على ما يجري أمامنا بشكلٍ واضحٍ".