الجبهة الشعبية و"الشعبية - القيادة العامة" تستعرضان العمل المشترك والعلاقات الثنائية

حجم الخط

استقبل وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيروت، وفدًا من الجبهة الشعبية - القيادة العامة ضم عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية القيادة العامة أبو كفاح غازي، وعضو اللجنة المركزية أبو أشرف العينين، حيث كان في استقبالهم عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية ومسؤولها في لبنان هيثم عبده وقيادة الجبهة في لبنان، وذلك تعزيزًا للعلاقات الفلسطينية والعمل المشترك والعلاقات الثنائية بين الجبهة الشعبية والفصائل الفلسطينية.

وخلال اللقاء، جرى بحث العلاقة الثنائية بين الجبهتين وسبل التعاون والتنسيق وتعزيز العلاقة لما فيها من مصلحة وطنية للجبهتين ولشعبنا الفلسطيني، كما تم التطرّق للعمل المشترك وتعزيز وتفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك ووضع خطة مشتركة وبرنامج عمل لتفعيل الهيئات المشتركة.

وأكد الجانبان على الحفاظ على مؤسسات الأونروا كونها الشاهد على مأساة شعبنا الفلسطيني، فيما طالبوا بوضع خطة طوارئ شاملة وتقديم المساعدات لأبناء شعبنا وزيادة الخدمات الصحية والتربوية والاجتماعية والخدماتية.

وأشاد الجانبان بالمقاومة الباسلة والتصدي لقوات الاحتلال الصهيوني في الضفة و القدس ، موجهين التحية للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، فيما أكدوا على أمن واستقرار المخيمات والجوار والحفاظ على الوجود الفلسطيني.

وطالب الجانبان الدولة اللبنانية بإعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان ورفض كل مشاريع التوطين والتهجير والتجنيس.