الطاهر: الفعل الكفاحي يتصاعد على أرض فلسطين

حجم الخط

أكّد مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الدكتور ماهر الطاهر، أنّ الفعل الكفاحي يتصاعد على أرض فلسطين، إضافة إلى تصاعد قوة محور المقاومة خاصة في ظل الأزمة الوجودية العميقة التي يعيشها الكيان الصهيوني.

جاء ذلك خلال كلمةٍ ألقاءها باسم الجبهة الشعبية، في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الثاني لحركة البناء الوطني في الجزائر، وذلك بدعوة من رئيس الحركة السيد عبد القادر بن قرينة، وحضر المؤتمر أكثر من 3000 عضو من أبناء الحركة، كما حضره أكثر من 70 شخصية عربية وإسلامية وعالمية، منهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية.

وقال الطاهر، إنّ "الشعب الفلسطيني وشبابه الأبطال في جنين ونابلس وغزة وحيفا ويافا و القدس يسطرون ملاحم البطولة والفداء من خلال عملياتهم البطولية ضد الاحتلال الصهيوني"، مشددًا على أهمية "إنهاء مهزلة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وأكّد الطاهر، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعب الفلسطيني والشعب الجزائري الشقيق، كما أنّه سيجري لقاءات مع الأحزاب السياسية في الجزائر ومع وزارة الخارجية الجزائرية.

وثمن الطاهر دور الجزائر في دعم القضية الفلسطينية، كما نقل تحيات الشعب الفلسطيني وقيادة الجبهة الشعبية، وتحيات الأمين العام للجبهة الرفيق أحمد سعدات إلى شعب الجزائر.

وفي ختام كلمته، قدم الطاهر باسم الجبهة الشعبية، لرئيس حركة البناء الوطني الجزائري "درع فلسطين" تعبيرًا عن التلاحم بين الشعب الفلسطيني المقاوم والشعب الجزائري الشقيق، متمنيًا نجاح أعمال المؤتمر الثاني للحركة.

كما ألقى كلمة في افتتاح أعمال المؤتمر الأمين العام للمؤتمر القومي العربي حمدين صباحي، والأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربي قاسم صالح.