الحركة التقدمية الكويتية: اتهامات الاحتلال للقائد سعدات ورفاقه تبرير لاستهداف حياتهم

حجم الخط

أشار عضو المكتب السياسي للحركة التقدمية الكويتية مشعان البراق، إلى أنّ "قوات القمع الصهيونية في سجون الاحتلال قامت في صباح أمس الاثنين، بهجمة همجية على المناضل الأسير أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ورفاقه من قيادات الجبهة الشعبية الأسيرين عاهد أبو غلمي ووليد حناتشة".

وأكد البراق أنّ "التهم التي وجهها الاحتلال لتبرير فعلته وتمرير مخططاته ليست إلا غطاء لاستهداف حياة الرفيق أحمد سعدات ورفاقه الأسرى الأحرار وهم عزل في السجون، بعدما عجز الاحتلال بأسرهم أن يكسر معادلة الندية التي رسخها الرفيق القائد سعدات ورفاقه قبل 22 عاماً ثأراً للشهيد والمناضل العربي أبوعلي مصطفى في المعركة المفتوحة لتحرير كامل التراب الفلسطيني".

وشدد على أنّ "هذه الهجمة التي يقوم بها الكيان الصهيوني هي جزء من حملة قذرة شاملة يشنها مؤخراً الاحتلال ضد قيادات المقاومة ورموز الكفاح الفلسطيني، متوهماً أنه سيخمد صمود شعبنا العربي في فلسطين وهذا ما لم ولن يحصل عليه، فإن قادة الكيان يتذكرون جيداً أن الرفيق سعدات دخل معتقلهم متشرفاً بالرد على اغتيال الشهيد الرفيق أبوعلي مصطفى، وما زالت معادلة الندية قائمة وما زالت يد كتائب الشهيد على الزناد".

وأضاف: "إننا في الحركة التقدمية الكويتية نوجه النداء لشعبنا الأبي على امتداد الوطن العربي ولكل شعوب العالم وقواها الحية للتضامن مع الأسرى والوقوف بوجه الكيان وداعميه انتصاراً للحرية، للعدالة، للإنسانية".

وأكد البراق، "دعم الحركة التقدمية الكويتية الكامل لفصائل المقاومة الفلسطينية الباسلة وفي مقدمتها كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمواجهة الاحتلال الصهيوني الغاصب حتى تحرير الأرض وأهل الأرض".