آخر تطورات ومستجدات العدوان المتواصل على قطاع غزة

حجم الخط

يستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزّة، منذ صباح أمس السبت، والذي جاء عقب إعلان المقاومة الفلسطينية عن معركة "طوفان الأقصى"، للردّ على جرائم الاحتلال على القدس المحتلة والأقصى والأسرى وكل شعبنا، والتي افتتحتها باقتحام عشرات المواقع العسكرية لجيش الاحتلال على امتداد غلاف غزة، تمكنت خلالها من القضاء على مئات المستوطنين والجنود، بالإضافة إلى أسر العشرات من الجنود والمستوطنين.

وتشن طائرات الاحتلال الحربية منذ الأمس مئات الغارات تستهدف بيوت ومنازل المواطنين، علاوة على تدمير عدد من الأبراج والمباني السكنية والحكومية، في ظل فشلها في مواجهة المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها، التي ما زالت تشتبك منذ الأمس مع العدو داخل الأراضي المحتلة.

وفي السياق، أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بأن عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل، وصل إلى 370 شهيدًا، وإصابة أكثر من 2200 آخرين بجراح مختلفة.

صهيونيًا، أعلنت مصادر عبرية، عن ارتفاع عدد القتلى في صفوف "الإسرائيليين" إلى 700، من بينهم ضباط وجنود في جيش الاحتلال، كذلك عدد المصابين وصل إلى 2150، منهم 300 حالة حرجة وخطيرة.

وفي الإطار، تواصل المقاومة الفلسطينية قصف مستوطنات غلاف غزة بالصواريخ، وتتجدد الاشتباكات بين المقاومين الذين يتواجدون في المواقع العسكرية والمستوطنات وجيش الاحتلال، وذلك لليوم الثاني على التوالي من عملية "طوفان الأقصى".

عربيًا،  في لبنان، أعلن حزب الله اللبناني استهدافه 3 مواقع للاحتلال في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وقصفه مواقع الرادار وزبدين ورويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة، صباح اليوم الأحد.

وفي مصر، نقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر أمني مصري أنّ " إن شرطي مصري أطلق النار من سلاحه الشخصي وقتل 6 "إسرائيليين" في مدينة الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط شمال مصر".

 آخر التطورات والمستجدات بشأن العدوان المستمر على قطاع غزة:

الصحة بغزة: استشهاد 413 مواطناً منهم 78 طفلاً و41 سيدة، بالإضافة إلى تسجيل 2300 جريحاً منهم 213 طفلا و 140 سيدة منذ بدء العدوان

- الداخلية بغزة: الاحتلال يستهدف منزلاً مأهولاً لعائلة "شملخ" في الشيخ عجلين جنوب مدينة غزة، ووجود شهداء ومصابين.

-  سماع دوي انفجارات عنيفة وسط مدينة غزة

-  الصحة: استشهاد الشاب عبد الحليم إبراهيم أبو اسنينة (24 عاماً) برصاص الاحتلال الحي في البطن والصدر في أريحا.

-  الداخلية بغزة: الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة ومكثفة شرق حي الشجاعية.

-  القناة 12 العبرية: عدد الإصابات في صفوف المستوطنين منذ الأمس  2150، منهم 300 حالة حرجة وخطيرة

- مصادر عبرية: ارتفاع عدد القتلى "الإسرائيليين" إلى 700 منذ الأمس

- وزارة الداخلية:  طيران الاحتلال يقصف منزلاً مأهولاً بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وتم انتشال جثامين شهداء من المكان.

- طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في حي السلاطين ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.

-  مصادر عبرية: ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 57

- صفارات الإنذار تدوي في عسقلان

- الزوارق الحربية تجدد استهدافاتها غرب مدينة غزة بعدد كبير من القذائف