غانتس: لا استقرار على كافة الجبهات المحيطة بالكيان

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني بني غانتس: إنه لا يوجد استقرار على كافة الجبهات المحيطة بالكيان
حجم الخط
قال رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني بني غانتس: إنه لا يوجد استقرار على كافة الجبهات المحيطة بالكيان والوضع يسوده الغموض، وأن السنوات الاخيرة شهدت تغيرات عديدة على صعيد جبهة قطاع غزة ولبنان وسوريا وإيران. وأشار إلى أن الكيان يشعر بالسرور بسبب حالة الهدوء على الحدود مع مصر وجبهة سيناء بفضل العلاقات الوطيدة والتنسيق الامني الجيد مع النظام الحاكم في مصر. جاءت تصريحات رئيس الأركان الصهيوني بمناسبة انتهاء السنة الثالثة على توليه منصبه، حيث عرضت القناة الثانية الصهيونية سلسلة مقابلات أجرها "غانتس" مع وسائل الإعلام خلال زيارات تفقدية سابقة لمختلف الجبهات، وتطرق فيها إلى مجمل القضايا الأمنية والتحديات التي يواجهها الكيان. وقال غانتس حول الوضع في قطاع غزة: تسيطر حركة حماس والجهاد الإسلامي ومنظمات أخرى على غزة, وجميعها ترفع شعارات القتال ضدنا ويعملون طوال الوقت لإنهاء وجودنا. وتوقع أن بانتظار جيشه مواجهات واسعة في غزة, منوها أن المعضلة الرئيسية في غزة تكمن أن تداعيات الوضع فيها ينعكس على ثلثي مساحة الكيان. وفي سياق آخر, عبر غانتس عن سعادته من الهدوء السائد على الجبهة الجنوبية مع مصر, بسبب التنسيق الجيد مع النظام المصري. وفي تساؤل عن محدودية قدرات الجيش الصهيوني على إجراء مطاردات ساخنة داخل سيناء، أكد "غانتس" أنه لا حاجة لمثل هذه العمليات لان علاقات قوية تربطنا بالنظام المصري القائم حالياً. وقال غانتس: "في هذه المرحلة لا حاجة لذلك لان علاقات وطيدة وجيدة تربطنا مع الجانب المصري وكلما تطور التنسيق والتعاون بيننا فإن فرص هذا الاحتمال تتضاءل ولكن نحن جيش يعرف كيف يعمل". وحول الوضع على الجبهة الشمالية مع لبنان, قال: إن حزب الله يشكل تهديدا على جميع أنحاء الكيان, ونحن ندرك حجم التهديدات التي ليست ضمن حملة لترهيب الجمهور.