الشعبية في القطاع تواصل جهودها في التخفيف من معاناة شعبنا بالقطاع

حجم الخط

واصلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تفقدها للمنازل المتضررة، ومراكز الإيواء وتقديم المساعدات للنازحين والمتضررين، حيث قدّمت عبر لجانها المشكّلة في مختلف مناطق قطاع غزة خاصة حملة " كلنا مقاومة" التابعة لجبهة العمل الطلابي التقدمية عدد كبير من المساعدات، فقد وزعت مئات الطرود الغذائية، والمساعدات العينية، ومواد الإعاشة على عدد كبير من المتضررين.

ففي المحافظة الوسطى، وفي منطقة الزوايدة تم توزيع فرشات وأغطية مقدمة من هيئة عربية بالإضافة لطرود غذائية، ووزعت المحافظة حقائب إسعافات أولية على مراكز الإيواء في المغازي والنصيرات.

وفي إطار جهود لجنة الطوارئ واصلت منطقة الشهيد معين زيارة الرفاق النازحين في المنطقة وخارجها وحصر الرفاق النازحين لتلبية احتياجاتهم، والتواصل مع المؤسسات لتوفير احتياجات احتياجاتهم بالتعاون مع لجان الجبهة الزراعية، والمشاركة مع جمعيات فلسطينية وطنية في توزيع المياه والطعام على المواطنين.

كما وزعت منظمة الشهيد جيفارا غزة رابطة الميناء كابونات غذائية وطرود ملابس وصناديق مياه معدنية على المتضررين.

وفي رفح واصلت الجبهة زياراتها لبيوت شهداء المجزرة الأخيرة ( رأفت زعرب، محمد عبد الهادي ضهير، مجدي جبارة، حسين الجعفري)، كما وتفقدت البيوت المتضررة في المناطق الشرقية المدمرة، ومدارس الإيواء وعلى رأسها مدرسة ( أ. الإعدادية - ومدرسة الجامع).

وفي خان يونس استمرت منظمات ( الشهيد وديع حداد والشهيد محمد السيقلي والشهيد نضال سلامة بتوزيع الطرود الغذائية وخضار على المتضررين، وتفقد مستشفى الشفاء والأوروبي وتقديم الخدمات لمرافقي المصابين.

كما واصلت محافظة شمال غزة بالتنسيق مع حملة كلنا مقاومة تقديم العديد من المساعدات ومئات الطرود الإغاثية والصحية في العديد من مراكز الإيواء.

كما وزعت الحملة عشرات الطرود الغذائية على عائلات فلسطينية متضررة في محافظة الوسطى، حيث نالت هذه الخطوة استحسان الناس المتضررين، وتوزيع طرود غذائية على الطواقم الطبية في مستشفى شهداء الأقصى.

وأكد الرفيق محمد حمدان مسئول الحملة بالوسطى أن هذه المساعدات تأتي للتخفيف عن معاناة المواطنين المتضررين.

تجدر الإشارة، أن حملة " كلنا مقاومة" وجهت نداءً عاجلاً لجمع التبرعات طالبت فيه أهلنا وشعوبنا العربية وأحرار العالم في الداخل والشتات للمساهمة فيه وقد أرفقت في النداء بيانات حساب بنكي للتبرع إليه وهو ( اتحاد الشباب التقدمي – بنك فلسطين – رقم الحساب 0536377530)