جبهة العمل النقابي التقدمية تدعو إلى تعزيز مقاطعة دولة الاحتلال الصهيوني "إسرائيل"

حجم الخط

جبهة العمل النقابي التقدمية
تدعو إلى تعزيز مقاطعة دولة الاحتلال الصهيوني "إسرائيل"

في اجتماعها المنعقد يوم أمس دعت سكرتريا جبهة العمل النقابي إلى تطوير وتعزيز حملة المقاطعة وبكل أشكالها ضد دولة الاحتلال الصهيوني "إسرائيل" التي فاقت جرائمها كل جرائم الطغاة على وجه الأرض وذلك باستمرار احتلالها للفلسطينيين وحرمانهم من ممارسة حقهم في الحرية والاستقلال ومن خلال ممارساتها الفاشية والاستيطانية والحصار وقتل الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل على ساكنيها الأمر الذي تجلى بشكل كبير في عدوانها الأخير على قطاع غزه .

وطالب المجتمعون كافة الاتحادات النقابية العربية والدولية إلى ممارسة دورهم الإنساني في مقاطعة دولة الاحتلال وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها وكافة مؤسساتها وفي المقدمة منها "الهستدروت " التي تلعب دورا كبيرا في الدفاع عن استمرار الاحتلال وتسعى لتحسين صورته أمام العالم بما يتناقض مع معطيات الواقع والقيم الاتسانية والنقابية.

ودعت جبهة العمل النقابي القيادة الفلسطينية إلى تعزيز الوحدة الوطنية بتفعيل الإطار القيادي المؤقت والانضمام لكافة المنظمات والمواثيق الدولية وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية والتوقيع على ميثاق روما .. باتجاه محاكمة الاحتلال الصهيوني على كافة جرائمه التي ارتكبت بحق الفلسطينيين .

وقد ناقش الاجتماع جملة من القضايا النقابية ( الضمان الاجتماعي والحد الأدنى للأجور ) مطالبا الحكومة الفلسطينية بتنفيذ تعهداتها باستكمال العمل على انجاز قانون الضمان الاجتماعي حتى نهاية العام الحالي .. واستثمار اتساع مقاطعة بضائع الاحتلال بما يخلق إمكانية واقعية لإعادة صياغة السياسات الاقتصادية تقطع مع برتوكول باريس الاقتصادي واعتماد سياسات اقتصادية تنسجم مع صمود الشعب الفلسطيني ومقامته الباسلة وتعزيز استقلاليته وبما يمكن من المساهمة الفاعلة في حل مشكلة البطالة والفقر .

جبهة العمل النقابي التقدمية

17/8/2014