الشعبية بالبريج تنظم مهرجاناً على شرف الذكرى السابعة لرحيل الحكيم د. جورج حبش

حجم الخط


نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين( منظمة الشهيد أحمد داوود خلف ) بالشراكة مع الحملة الدولية للتضامن مع الرفيق أحمد سعدات مهرجاناً جماهيرياً حاشداً على شرف مرور الذكرى السابعة لرحيل مؤسس حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية القائد الأممي الدكتور جورج حبش .
حضر المهرجان المئات من الرفيقات والرفاق وكوادر وقادة الجبهة الشعبية وعدد من ممثلي القوى الوطنية والإسلامية والوجهاء والمخاتير.
ودعا عريف الحفل الرفيق فادي الخطيب الحضور المشارك للوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا ومن ثم سماع السلام الوطني الفلسطيني.
وفي كلمة باسم الجبهة الشعبية رحب الرفيق فريد أبو زبيدة بالحضور موجهاً التحية لروح حكيم ثورتنا الدكتور جورج حبش ولشهدائنا الأبرار ولأسرى الحرية في سجون الاحتلال الصهيوني وفي مقدمتهم الأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق القائد أحمد سعدات.
وقال أبو زبيدة" نستذكر اليوم رمزاً من رموز النضال ومن أكثر المدافعين عن حقوق الفقراء والكادحين وأكثر المتمسكين بالثوابت الوطنية الفلسطينية".
وتابع القول "لقد أوصانا الحكيم بالتمسك بالكفاح المسلح لأن العدو لا يفهم إلا لغة الرصاص ،ولأن المقاومة هي الأساس والخيار القومي والوطني الأصيل "
وأضاف أن الأمانة التي أورثنا اياها رفيقنا الحكيم هي الوحدة لأنها الأساس في توحيد طاقات شعبنا بل وأمتنا العربية ، في مواجهة كل أشكال الظلم والاستعباد والهيمنة .

وعدد " أبو زبيدة " مناقب حكيم ثورتنا وكيف أنه ظل متمسكاً بمشاعل الأمل في حتمية الانتصار وتحقيق أحلام شعبنا وأمانيه في التحرر. .
وفي سياق منفصل دعا أبو زبيدة طرفي الانقسام حركتي فتح وحماس إلى ضرورة إنهاء الانقسام مؤكداً على أن شعبنا لن يقف مكتوف الأيدي تجاه ما يشاهده من طمس للحقوق وتوالي للأزمات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها مشيراً إلى أن الجبهة ستستمر في دعم أبناء شعبنا حتى تحقيق السيادة الفلسطينية على كامل التراب الوطني الفلسطيني.
كما أكد على ضرورة إعادة إعمار ما دمره الاحتلال خاصة في ظل وجود آلاف المشردين من أبناء شعبنا في مراكز الإيواء والخيام.
من جانبه ألقى الرفيق سعد زيادة كلمة أهالي الشهداء وجه عبرها التحية للأسرى ولذويهم وتابع القول " إنه لشرف عظيم لنا أن نقف اليوم في هذا المهرجان الحاشد لنستذكر كوكبة من شهدائنا البواسل "
وشدد على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام البغيض الذي عانى منه شعبنا على مدار السنوات الماضية .
تخلل المهرجان فقرة شعرية مهداة لروح الحكيم قدمتها الطلائعية الطفلة سما القريناوي وكلمة لسرية الشهيد ابراهيم الصعيدي ألقاها الشبل صالح هاني الثوابتة كما قامت مجموعة من الملثمين التابعين للجبهة الشعبية بافتتاح صورة للشهيدين يوسف زيادة وابراهيم الصعيدي ,مع صدح لأغاني الجبهة الشعبية وسط تفاعل من الجمهور المشارك .

unnamed
unnamed (4)
unnamed (3)
unnamed (2)
unnamed (1)