الأطر الطلابية حول العالم تستجيب لنداء جبهة العمل وتتضامن مع الأسير بلال كايد

حجم الخط

الأطر والمجموعات الطلابية الصديقة في كلاً من نيويورك، تونس، مصر، العراق ،المغرب والاردن تؤكد استجابتها لنداء جبهة العمل ومشاركتها ضمن فعاليات اليوم الطلابي العالمي للتضامن مع الأسرى والأسير بلال كايد

أوضحت جبهة العمل الطلابي التقدمية انها تلقت ردوداً إيجابية استجابة لندائها الذي اطلقته لتنظيم اليوم الطلابي العالمي للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال والأسير المضرب عن الطعام بلال كايد، حيث أكد عدد من الأطر والمجموعات الطلابية الصديقة لشعبنا ونضاله انهم مشاركين ضمن فعاليات اليوم الطلابي العالمي.

حيث أعلنت مجموعة "طلاب من أجل العدالة بفلسطين – نيويورك" عن تنظيمها لاعتصام جماهيري امام سفارة الكيان الصهيوني بنيويورك بتاريخ 25/7 ضمن فعاليات اليوم الطلابي العالمي.

وبدوره اكد (غسان بوعزي) رئيس الاتحاد العام لطلبة تونس في تغريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" استجابة الاتحاد لدعوة جبهة العمل، ودعوته لكافة المنظمات والقوى الطلابية التقدمية في العالم لتبني المبادرة وتحويل يوم 25/7 مناسبة سنوية طلابية لمساندة الأسرى البواسل في سجون الكيان الصهيوني.

هذا وأكد الاتحاد عبر صفحتهم الرسمية دعوته لكل مناضلاته ومناضليه وعموم الطلبة إلى المشاركة في فعاليات اليوم الطلابي العالمي للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين.

من جانب آخر، أكد مكتب طلاب تيار الكرامة المصري (التيار الشعبي والكرامة الناصري) استجابتهم للنداء واستعدادهم للمشاركة في فعاليات هذا اليوم كأحد الحركات الطلابية الفاعلة في الجامعات المصرية، مؤكدين نيتهم تنظيم ندوات عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وعن قضية الأسير  بلال كايد بشكل خاص وإضرابه عن الطعام، بالإضافة لتنظيم مجموعة من الطلبة والأطر الطلابية المصرية في جامعات الإسكندرية لسلسلة من الفعاليات المساندة للأسرى ضمن فعاليات اليوم الطلابي العالمي.

في ذات السياق أكد الرفاق في الحزب الشيوعي العراقي – اليسار مساندتهم الكاملة لقضية الأسرى الفلسطينيين والأسير المضرب عن الطعام بلال كايد، مؤكدين مشاركتهم ضمن فعاليات اليوم الطلابي العالمي واستجابتهم لنداء جبهة العمل في هذا الخصوص، والبدء بالتجهيز لتنفيذ مجموعة فعاليات في إطار إحياء يوم الـ25/7 تحت شعار "متضامنون مع بلال كايد".

من جانبه أكد الرفاق في شبيبة النهج الديمقراطي بالمغرب وفصيلهم الطلابي فصيل طلبة اليسار التقدمي تأييدهم الشامل والمطلق للقضية الفلسطينية وتضامنهم الكامل مع الأسرى الفلسطينيين والأسير المضرب بلال كايد  حيث أكدوا ان احياء هذا اليوم النضالي الذي يعبرونه جزءا من نضالهم اليومي كما يعتبرون القضية الفلسطينية و نضال الشعب الفلسطيني قضية وطنيا و شأنا داخليا يدخل في صلب معركهم من أجل التحرر و الديمقراطي على طريق الاشتراكية.

وفي ذات السياق أكد فصيل الطلبة القاعديين في المغرب استعداده للمشاركة في فعاليات اليوم الطلابي وتنظيم مجموعة من الفعاليات في كافة المواقع الطلابية التي ينشط بها على ان يعلنوا عن تفاصيل تحركاتهم لاحقاً.

وفي الأردن اكدت شبيبة حزب الوحدة الشعبية على مشاركتها الفاعلة ضمن فعاليات اليوم الطلابي العالمي للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والأسير بلال كايد، موضحة انهم سبق وأن اعدوا جدولاً بالفعاليات التضامنية مع الأسير كايد وقد بدأوا بتنفيذ سلسلة من الفعاليات والتي سيكون ضمنها إحياء هذا اليوم إستجابة لنداء جبهة العمل الطلابي التقدمية بتنظيمه.

هذا  وتتوقع جبهة العمل الطلابي التقدمية ان تتسع رقعة الاستجابة لندائها بخصوص تنظيم اليوم الطلابي العالمي للتضامن مع الأسرى والأسير كايد خلال  الساعات القادمة لتشمل أكبر عدد ممكن من دول العالم، وأوضحت ان غالبية الأطر الطلابية الفلسطينية قد استجابت للنداء وأكدت مشاركتهم ضمن الفعاليات الخاصة باليوم.

جدير بالذكر ان جبهة العمل الطلابي التقدمية، الإطار الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كانت قد أعلنت انها استجابت لنداء الحركة الأسيرة وفرع الجبهة الشعبية في السجون بتفعيل دور الحركة الطلابية في مساندة قضية الأسير بلال كايد وأعلنت عن إطلاقها لمبادرة تنظيم اليوم الطلابي العالمي للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال والأسير المضرب بلال كايد يوم 25/7 على ان يتحول هذا التاريخ إلى مناسبة سنوية للتضامن مع الأسرى الفلسطيين.