الشعبية تُحيي انطلاقتها بمسيرات جماهيرية مطلبية في جميع محافظات غزة

حجم الخط

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برنامج فعاليات إحيائها انطلاقتها الواحدة والخمسين في محافظات قطاع غزة. وستنطلق الفعاليات كافة، بالتزامن، الساعة 3:30 بعد عصر يوم غدٍ الثلاثاء 11 ديسمبر، الموافق لذكرى تأسيس الجبهة الشعبية بالعام 1967، وذلك بمسيرات جماهيرية ستجوب شوارع المحافظات.

ووفق جدول الفعاليات الذي اعلنته الجبهة الشعبية، تنطلق مسيرة محافظة رفح في الوقت المُشار إليه آنفًا من "دوار العودة"، ومسيرة خانيونس من أمام عمارة جاسر بشارع جلال، أمّا مسيرة مدينة غزةفستنطلق من مفترق السوق بمخيّم الشاطئ، في الوقت الذي ستخرج فيه مسيرة جماهيرية إحياءً للذكرى بمحافظة الشمال، من منطقة الكراج وسط بلدة بيت حانون.

وسترفع الجبهة الشعبية عدّة شعارات وطنية ومطلبية في مسيرات الانطلاقة يوم غدٍ، في مقدّمتها إنهاء الانقسام والإسراع لإنجاز الوحدة الوطنية لحق نزيف المعاناة التي أغرق الانقسامُ المواطنين فيها على مدار 12 عامًا، والتي طالت كلّ مناحي حياتهم، بالتزامن مع الإجراءات العقابية التي تفرضها السلطة الفلسطينية منذ مارس 2017، يُضاف إليها تداعيات الحصار الصهيوني للقطاع.

وستُعلي الشعبية في مسيراتها كذلك هتافات التأييد للمقاومة ولمسيرات العودة المستمرّة، وحق الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال المُجرم، الذي لا يتوقّف عن سفك الدماء وسلب الأرض الفلسطينية.

وكانت الجبهة أحيت ذكرى الانطلاقة، في وقتٍ مبّكر، الجمعة الماضية، في مخيّمات العودة المُقامة على طول المنطقة الشرقية لقطاع غزة، ورفعت الرايات الفلسطيني، وألقى مسؤولوها في مختلف المحافظات كلماتٍ وطنية أكّدوا فيها التمسكَ بحق العودة، والتشبّت بكافة الحقوق والثوابت الوطنية، وحق الشعب في مقاومة مُحتلّه الغاصب.