خريس يبرق بالتحية إلى الشعب المغربي بمناسبة انتصار منتخبه التاريخي في المونديال

حجم الخط

 هنّأ عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد خريس، مساء السبت، الشعب المغربي وكل الشعوب العربية التي تحتفي في انتصار المنتخب المغربي التاريخي في بطولة كأس العالم 2022 في قطر ، والعبور إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في التاريخ العربي.

وأبرق خريس بالتحية، في حديث عبر إذاعة صوت الشعب، إلى أبناء الشعب والمنتخب المغربي الذين يحتضنون فلسطين ويحتفلون دائمًا بانتصارهم رافعين العلم الفلسطيني والكوفية الفلسطينية تلتف حول أعناقهم، ليؤكدوا أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المركزية لكل الشعوب العربية والشعوب المضطهدة.

وأشار إلى أنّ الشعب المغربي الشقيق يستحق الفرح، ونرسل أجمل التحيات من فلسطين و غزة المقاوِمة لأشقائنا أسود الأطلس الذين حققوا انتصارًا تفخر به كل الشعوب العربية.

وعبر عن تمنياته أن تتواصل سلسلة الانتصارات المغربية، فكل العرب يحلمون بوصول أول منتخب عربي إلى نهائيات كأس العالم.

واعتبر أنّ مونديال قطر أثبت أن كل عمليات التطبيع مع الاحتلال الصهيوني باءت بالفشل، وأن شعوبنا ومنتخباتنا العربية تُكِنُّ كل الحب والاحترام لفلسطين، طاردين الكيان الصهيوني بالأحذية.

وأكد أنّ الفائز الأكبر في هذا المونديال هو المنتخب الفلسطيني نتيجة ما يفعله أبناء جلدتنا العرب من رفع العلم الفلسطيني وجلب التضامن مع القضية حتى باتت حاضرة بقوة إلى أن قال أحرار العالم بأن عدد المنتخبات المشاركة 33 وليس 32 منتخبًا.

وفي ختام حديثه، عبر عن آماله باستمرار حالة التضامن العربية والعالمية خلال منافسات المونديال مع القضية الفلسطينية، وندعو كل بعثاتنا وسفاراتنا إلى حشد تضامن أكبر لندعم حضور فلسطين أكثر ونشجع المنتخب المغربي في مسيرته المونديالية.