105 جنود صهاينة لقوا مصرعهم خلال 2014

حجم الخط

أفادت معطيات صهيونية رسمية، بأن ما يزيد عن 100 جندي صهيوني لقوا مصرعهم في أحداث مختلفة خلال عام 2014 المنصرم.

وبحسب المعطيات التي نشرها موقع "واللا" الصهيوني؛ فإن 105 جنود صهاينة قضوا خلال العام المنصرم، بينهم 63 لقوا مصرعهم خلال العدوان الأخير على قطاع غزة في يوليو/ أغسطس الماضيين حسب زعم الموقع.

وأضاف الموقع الصهيوني، إن 70 جندياً صهيونياً قضوا العام الفائت "خلال تأدية واجبهم العسكري" دون تحديد ماهية النشاطات التي كانوا يقومون بها وأدّت لمقتلهم، مشيراً إلى أن 13 جندياً لقوا مصرعهم جرّاء حوادث سير و7 آخرين على خلفية أسباب طبية.

وفي السياق ذاته، أوضحت المعطيات أن 15 جندياً صهيونياً أقدموا على الانتحار خلال العام الماضي، في زيادة كبيرة عن عام 2013 الذي سبقه، حيث سجّلت المعطيات آنذاك 7 حالات انتحار فقط.

ونقل الموقع عن ضابط صهيوني كبير في قسم شؤون الموظفين قوله، "إن المعدل العام يصل إلى 30 حالة انتحار سنوياً"، مشيراً إلى أن قيادة الجيش تعكف على اتخاذ تدابير خاصة للتقليل من حالات الانتحار في صفوف جنود الجيش.

فيما لا يزال العدو الصهيوني يفرض الرقابة العسكرية على الأعداد الحقيقية لقتلاه في قطاع غزة خلال الحرب الاخيرة على غزة، التي تجاوز أكثر من 180 قتيلاً حسب تأكيدات المقاومة، وكان أبرز القتلى قد سقطو بعمليات المقاومة في زيكيم وموقع 16 وناحل عوز وأبو مطيبق، والعديد من عمليات تفجير واستهداف الدبابات والقوات الخاصة وعمليات اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون.