لبنان: الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في منطقة الشمال: زيارة بايدن مرفوضة ولن تحقق أهدافها

حجم الخط

عبرت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في منطقة الشمال اللبناني، عن رفضها المطلق لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، والتي تهدف إلى القضاء على القضية الفلسطينية برمتها لاسيما حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم.

وشددت الفصائل واللجان الشعبية في بيانٍ لها وصل "الهدف" اليوم الخميس، على رفضها المشاريع الأمريكية في المنطقة الرامية إلى دمج الكيان الصهيوني عن طريق الاقتصاد والأمن من خلال ونسج تحالفات عسكرية بين الكيان وعدد من الدول العربية من خلال الرعاية الأمريكية لمشاريع التطبيع مع الاحتلال.

كما وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في منطقة الشمال على أن هذه الزيارة لن تعطي شرعية للاحتلال الذي بات يترنح ويقترب أكثر نحو نهايته بعزيمة مقاومتنا وإرادة واحتضان شعبنا للمقاومة بكافة أشكالها ضد الاحتلال، وأن الكيان حتى آخر ساعة من عمره ورحيل آخر صهيوني عن أرضنا جسماً غريباً في المشرق العربي والمنطقة تنبذه أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم.

وشدد البيان على أن الوحدة والمقاومة هما الخيار الاستراتيجي الذي يبصر شعبنا من خلاله يوم عودته إلى دياره التي هجر منها وهو الخيار الوحيد لتحرير فلسطين والعودة إليها وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وختمت الفصائل الفلسطينية بيانها داعيةً جماهير شعبنا الفلسطيني وقواه الحيّة لإعلان رفضها لهذه الزيارة عبر المشاركة في الفعاليات الرافضة لهذه الزيارة في مخيمي نهر البارد والبداوي.