05 مارس 2015

مزهر: اتخاذ قرارات جدية في المجلس المركزي مرهون بتوفر الإرادة السياسية والتحلل من اتفاقية أوسلو ووقف التنسيق الأمني

هن عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئول فرعها في قطاع غزة جميل مزهر قيام القيادة الفلسطينية باتخاذ قرارات جدية في المجلس المركزي بتوفر الإرادة السياسية والحقيقية لها، لافتاً أن محاولتها إعادة المشروع المقدم سابقاً إلى مجلس الأمن يعيدنا مرة اخرى إلى مربع المراهنات العبثية على مجلس الأمن الذي كانت قراراته دائماً في مصلحة الاحتلال ومنحازة تماماً لها، وفي ظل تصويت الولايات المتحدة الحليف الرئيسي للاحتلال بالفيتو خلاله أكثر من مرة ضد أي قرار ينصف شعبنا الفلسطيني.

04 مارس 2015

القائد سعدات وفرع السجون ينعيان المناضلة " حليمة حميدان" ( أم غسان) من مخيم عين بيت الماء بنابلس

نعى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق أحمد سعدات، وجميع أسيرات وأسرى الجبهة في فرع السجون، المناضلة حليمة حميدان ( أم غسان) من مخيم عين بيت الماء بمدينة نابلس المحتلة.وتوجه القائد سعدات بخالص عزائه من الرفاق في المخيم وعموم مدينة نابلس وعائلة حميدان المناضلة مشيداً بمناقب الراحلة المناضلة. تجدر الإشارة أن الراحلة المناضلة أم غسان هي والدة الأسير المحرر الرفيق حازم حميدان.

04 مارس 2015

الشعبية تدعو للتحلل من "أوسلو" وإخراج ملف الإعمار من التجاذبات

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في كلمتها أمام المجلس المركزي الفلسطيني، اليوم: إن التأخر المفرط في إعادة إعمار قطاع غزة، أكبر شاهد على ضعف الدور القيادي الفلسطيني في الظرف الاستثنائي الذي يعيشه القطاع، ودليل على الانسياق وراء التجاذبات السياسية الوطنية والإقليمية والدولية.

04 مارس 2015

المجلس المركزي أمام قرارات مفروضة

   يقف المجلس المركزي اليوم في دورته السابعة والعشرين أمام المأزق الوطني ذاته الذي لم يتخذ في دوراته السابقة القرارات الكفيلة بفتح طريق الخروج منه كمأزق بنيوي مستفحل متعدد الأبعاد والأوجه، سواء بفعل تصاعد السياسة الإسرائيلية الهجو

04 مارس 2015

الشعبية تبدأ جولاتها التفقدية لأوضاع المواطنين في القطاع بزيارة محافظة رفح

بدأ وفد من قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في فرع غزة باكورة جولاته التفقدية لأوضاع المواطنين في محافظة رفح كما نظم زيارة لعدد كبير من الرفاق القدامى والرعيل الأول بالجبهة الشعبية. وتقدم الوفد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مسئول فرعها في غزة الرفيق جميل مزهر، وعضو الرقابة المركزية الرفيق أبو محمد، كما تضمن الوفد عدد من أعضاء قيادة الجبهة في قطاع غزة الرفاق (نصرالله جرغون، إبراهيم السلطان، هاني الثوابتة، رائد حسنين، حسين منصور، أسامة الحاج أحمد، محمد مكاوي، إياد عوض الله، هاني صيدم، سميرة

03 مارس 2015

كعبي: نقل القائد سعدات إلى ريمون جزء من سياسة ممنهجة تستهدفه بشكل مباشر

أقدمت مصلحة السجون الصهيونية اليوم على نقل الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق أحمد سعدات من سجنه في "جلبوع" إلى سجن " ريمون". وأكد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية والأسير المحرر الرفيق علام كعبي بأن أسباب التنقلات ال

03 مارس 2015

جبهة العمل الطلابي التقدمية تستقبل الطلبة الجدد وتهنئهم بالفصل الدراسي الجديد

نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمية في كل من كلية فلسطين التقنية بمدينة دير البلح وفي الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الأقصى للطالبات بمحافظة خان يونس حفل استقبال للطالبات والطلاب بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني . حضر الاستقبال رفيقات ورفاق جبهة العمل الطلابي وعشرات الطلبة وعدد كبير من أعضاء الأطر الطلابية .

03 مارس 2015

عبد العال: عدم وفاء الدول المانحة بما تكفلت به وراء إطالة معاناة نهر البارد

أكد مسئول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان ورئيس اللجنة العليا لإعادة إعمار نهر البارد الرفيق مروان عبد العال أن المعوقات الأساسية التي تحول دون استكمال إعادة البناء في المخيم تتمثل بعدم التزام الدول المانحة دفع المبالغ التي تعهدت بها في مؤتمر فيينا.

03 مارس 2015

جبهة العمل النقابي التقدمية تختتم دورة تدريبية لإعداد الكادر النقابي بقطاع غزة

اختتمت جبهة العمل النقابي التقدمية في قطاع غزة "دورة الشهيد سمير عويضة "لإعداد كادرات نقابية . استمرت الدورة لستة أيام متتالية وشارك فيها عدد من النقابيين و المتدربين من أعضاء جبهة العمل من كل محافظات القطاع . شملت الدورة مجموعة من المواد الأساسية لخلق نواة كادر نقابي قادر على حمل أهداف وهموم ومطالب الطبقة الأكثر سحقاً و معاناة و الأكثر تضحية طبقة العمال والكادحين.

02 مارس 2015

الجبهة الشعبية في صيدا استقبلت وفداً ألمانياً يسارياً

زار وفد ألماني يساري مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم عين الحلوة، وكان في استقبالهم عبدالله الدنان عضو اللجنة المركزية الفرعية، مسئول منطقة صيدا. وقد دار نقاش بين الطرفين حول معاناة الشعب الفلسطيني في لبنان، وحرمانهم من أبسط حقوق الإنسان.