03 مارس 2015

كعبي: نقل القائد سعدات إلى ريمون جزء من سياسة ممنهجة تستهدفه بشكل مباشر

أقدمت مصلحة السجون الصهيونية اليوم على نقل الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق أحمد سعدات من سجنه في "جلبوع" إلى سجن " ريمون". وأكد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية والأسير المحرر الرفيق علام كعبي بأن أسباب التنقلات ال

03 مارس 2015

جبهة العمل الطلابي التقدمية تستقبل الطلبة الجدد وتهنئهم بالفصل الدراسي الجديد

نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمية في كل من كلية فلسطين التقنية بمدينة دير البلح وفي الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الأقصى للطالبات بمحافظة خان يونس حفل استقبال للطالبات والطلاب بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني . حضر الاستقبال رفيقات ورفاق جبهة العمل الطلابي وعشرات الطلبة وعدد كبير من أعضاء الأطر الطلابية .

03 مارس 2015

عبد العال: عدم وفاء الدول المانحة بما تكفلت به وراء إطالة معاناة نهر البارد

أكد مسئول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان ورئيس اللجنة العليا لإعادة إعمار نهر البارد الرفيق مروان عبد العال أن المعوقات الأساسية التي تحول دون استكمال إعادة البناء في المخيم تتمثل بعدم التزام الدول المانحة دفع المبالغ التي تعهدت بها في مؤتمر فيينا.

03 مارس 2015

جبهة العمل النقابي التقدمية تختتم دورة تدريبية لإعداد الكادر النقابي بقطاع غزة

اختتمت جبهة العمل النقابي التقدمية في قطاع غزة "دورة الشهيد سمير عويضة "لإعداد كادرات نقابية . استمرت الدورة لستة أيام متتالية وشارك فيها عدد من النقابيين و المتدربين من أعضاء جبهة العمل من كل محافظات القطاع . شملت الدورة مجموعة من المواد الأساسية لخلق نواة كادر نقابي قادر على حمل أهداف وهموم ومطالب الطبقة الأكثر سحقاً و معاناة و الأكثر تضحية طبقة العمال والكادحين.

02 مارس 2015

الجبهة الشعبية في صيدا استقبلت وفداً ألمانياً يسارياً

زار وفد ألماني يساري مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم عين الحلوة، وكان في استقبالهم عبدالله الدنان عضو اللجنة المركزية الفرعية، مسئول منطقة صيدا. وقد دار نقاش بين الطرفين حول معاناة الشعب الفلسطيني في لبنان، وحرمانهم من أبسط حقوق الإنسان.

02 مارس 2015

الجبهة الشعبية تبدأ اليوم أولى جولاتها التفقدية في قطاع غزة

ستبدأ قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين غداً أولى جولاتها الميدانية التفقدية في مختلف محافظات قطاع غزة لمتابعة أوضاع المواطنين عن كثب والتي انحدرت بشكل كبير جداً بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية نتيجة للانقسام الفلسطيني والحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من ثمانية سنوات تخللتها ثلاثة عدوانات همجية. جاء ذلك بناءً على تقارير وصلت إلى الجبهة الشعبية تفيد بأن الأوضاع في قطاع غزة باتت تتجه نحو تصاعد الجريمة التي من الممكن أن تتمادى لتصل إلى حد الجريمة المنظمة .

02 مارس 2015

لجنة الأسرى وحملة التضامن الدولية مع الرفيق أحمد سعدات تنظمان وقفة دعم وإسناد للطفل الأسير خالد الشيخ

نظمت لجنة الاسرى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالشراكة مع الحملة الدولية للتضامن مع أحمد سعدات وقفة دعم وإسناد للطفل الأسير خالد الشيخ الذي حكم عليه بالسجن أربعة أشهر لينضم لكوكبة واسعة من الأطفال المعتقلين داخل السجون الصهيونية .شارك بالوقفة مئات الرفيقات والرفاق وكوادر الجبهة وأعضاء منظماتها الحزبية يتقدمهم عضو المكتب السياسي للجبهة ومسئول فرعها في غزة الرفيق جميل مزهر وعدد من أعضاء اللجنة المركزية وممثلي القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والمؤسسات المجتمعية.

خالدة جرار

02 مارس 2015

سفارة العدو في بروكسل تشن حملة ضد مشاركة جرار في اسبوع مناهضة العنصرية الصهيونية

بدأت منظمات الحركة الصهيونية في بلجيكا هجوما سياسياً وإعلامياً واسعاً تقوده سفارة الكيان الصهيوني " ورابطة بلجيكا لمناهضة اللاسامية في بلجيكا " ضد مشاركة المناضلة الفلسطينية خالدة جرار في فعاليات إسبوع مناهضة العنصرية الاسرائيلية الذي

02 مارس 2015

حركة ابناء البلد تؤكد مضيها في مقاطعة انتخابات الكنيست الصهيوني

في ظِلّ هذا الإلتفاف ومع أهمّية المقاطعة ومصداقية طرحها السياسي المبدئي، وفي ظِلّ الحصار الإعلامي المفروض عليها إلاّ من رحمَ ربي، ومع إنعدام الميزانيات لمشروع المقاطعة وتكاد تصل الصفر، ومقابل عشرات الملايين من الدولارات التي تُصرَف على حملات إعلامية لإخراج الناس إلى الصَناديق، وباتَ أصحاب هذه الحملة يقولون بصريح العبارة: " المهم أن تُصَوت وليسَ شأننا لِمَن"، في ظِلِّ كل هذا ما زلنا في حركة أبناء البَلد عاقدونَ العزم على الإستمرار في مشروعنا الوطني وموقفنا المبدئي من إنتخابات الكنيست الصَهيوني.

01 مارس 2015

حزب الوحدة الشعبية توقيع الحكومة على اتفاقية ناقل البحرين مع الكيان الصهيوني تكريس لنهج وادي عربة والتطبيع الرسمي

اعتبر المكتب السياسي أن اندفاعة الحكومة للتوقيع على اتفاقية ناقل البحرين مع الكيان الصهيوني، يأتي في ظل انشغال الأردن بمواجهة قوى التطرف والأرهاب، وتعرض المنطقة العربية لتحديات جدية تتمثل بالمشروع الأمريكي الغربي الذي يستهدف تقسيمها الى دوي